حماس: المقاومة ستكون لها رسالتها الواضحة لاسترداد الغاز المسروق

رام الله الإخباري

أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي، على "رفض الحصار وحق الشعب الفلسطيني في ثرواته الطبيعية من حقول الغاز والممر المائي للتواصل مع العالم.

جاء ذلك خلال فعالية شعبية بحرية نظمتها فصائل العمل الوطني والإسلامي، مساء اليوم الثلاثاء في ميناء غزة؛ بهدف إيصال رسالة للعالم بأن من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية عن تدشين ممر مائي من قطاع غزة كسرا للحصار الإسرائيلي المفروض، مطالبة بحق الفلسطينيين بالغاز الطبيعي من الحقول المقابلة لساحل القطاع.

بدوره، قال القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر، خلال حديثه لقناة "الأقصى" اليوم، إن المقاومة الفلسطينية ستكون لها رسالتها الواضحة لاسترداد الغاز المسروق، مضيفاً: "من حق غزة أن تنطلق إلى العالم وكسر الحصار البحري عنها، وان الغاز في البحر يجب أن يعود لكل فلسطين ولن نسمح بسرقته"

وأكد على أن المعادلات التي سطرتها المقاومة لن يم السماح بتغيرها، وسيتم استخدام كل الوسائل لحماية الممر المائي وكسر الحصار.

يشار إلى أن الفلسطينيين يمتلكون حقلَي غاز في البحر المتوسط، تم اكتشافهما عامي 1999، و 2000، قبالة شواطئ غزة، لكنّ الفلسطينيين، لم يتمكنوا مطلقا من استخراج الغاز، والاستفادة منه.

وأُطلق على الحقل الأول اسم غزة مارين، ويقع كليًا ضمن المياه الإقليمية الفلسطينية قبالة مدينة غزة، أما الحقل الثاني فهو مارين 2، ويقع ضمن المنطقة الحدودية البحرية بين قطاع غزة

رام الله الإخباري