هذا ما يحدث لجسمك اذا تناولت المشروبات الغازية على معدة فارغة

مشروبات غازية

رام الله الإخباري

أكد محتص بطب السمنة والأسرة، أن المشروبات الغازية تؤثر على البنكرياس وتسبب إدمان السكريات، محذرا في الوقت ذاته من مخاطر تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة.

ووفقا لقناة "الإخبارية"، فإن استشاري طب السمنة والأسرة السعودي، صالح الراجحي، فإن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر، مما يؤدي الى أمراض خطيرة في حال تم شربها على معدة فارغة.

وأوضح الراجحي، أن العلبة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على 12 ملعقة سكر، مما يجعل الإصابة بمرض السكري نوع 2 وارد جدا.

وشدد الاستشاري على أن المشروبات الغازية لا تحتوي على أي فوائد غذائية بشكل مطلق، محذرا من جديد من خطورتها العالية على صحة الانسان.

ووفقا لموقع القناة الإخبارية، فإن للمشروبات الغازية أضرار كبيرة على صحة المرأة الحامل بشكل خاص، منها التسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الحامل، وإنتاج الجسم للأنسولين بشكل كبير مما يؤدي الى خفض المعدل العالي للسكر في الدم، ثم تناول الحلويات بشكل كبير الأمر الذي يتسبب في زيادة الوزن.

وثاني أخطار المشروبات الغازية على المرأة الحامل، هو الإصابة بهشاشة العظام، حيث تتسبب هذه المشروبات بتقليل نسبة الكالسيوم في الجسم، مما يصيب الحامل بهشاشة العظام وآلام شديدة في الجسم خصوصا الظهر والقدمين، بالإضافة الى زيادة كبيرة في حركة الجنين داخل الرحم.

الاخبارية