غضب بريطاني يهودي من عبد الباري عطوان ودعوات الى منعه من الظهور عبر الـ"بي بي سي "

عبد الباري عطوان والبي بي سي

رام الله الإخباري

تقدم عدد من القادة البريطانيين، والزعماء اليهود، بطلب من هيئة البث البريطانية BBC، بالتوقف عن استضافة الكاتب عبد الباري عطوان، بذريعة تصريحاته المعادية للسامية.

ووفقا لما نقلت نقابة الأخبار اليهودية، فإن 36 سياسياً بريطانياً وزعماء يهوداً وشخصيات عامة، قد وقعوا على رسالة موجهة إلى المدير العام لشبكة BBC "تيم ديفي"، مقدمة من مجلس نواب اليهود البريطانيين، ومجلس القيادة اليهودية، وصندوق أمن المجتمع، والجمعية اليهودية الوطنية، والحملة ضد معاداة السامية.

ونقلت صحيفة "جيويش كرونيكل" عن الموقعون على الرسالة، تأكيدهم أنه لا مكان لهذا الرجل على شاشات التلفزيون، محذرين من اتخاذ إجراء قانوني بشأن تمجيد عطوان لـ"الإرهاب".

وأوضحت الرسالة أن عطوان صرح بالكثير من التعليقات المعادية للسامية، خلال مقابلة بثتها قناة الميادين الإخبارية في الرابع عشر من أبريل، والتي أكد فيها عطوان أن المؤسسات اليهودية الضخمة تحاول إسكاته.

ولفت عطوان إلى أن "الصهيونية" نجحت في السيطرة على وسائل الإعلام الدولية، وأنها أصبحت أقوى من القوانين الدولية، وأقوى من القوانين البريطانية والألمانية، مشيدا بالمقاومة كحق مشروع.

وكان عطوان، رئيس تحرير موقع "رأي اليوم" الإخباري العربي، قد ظهر في برنامج "ديت لاين لندن" الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية.

الهدهد