تفاصيل جديد عن عملية الاغوار ..3 منفذين و25 رصاصة

عملية الاغوار

رام الله الإخباري

كشفت التحقيقات الإسرائيلية الأولية، حول عملية اطلاق النار التي جرت في الأغوار الشمالية اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة حول العملية.

ووفقا للقناة الـ 14 الإسرائيلية، فإن التحقيقات أظهرت أن منفذي العملية هم 3 أشخاص، بدون أي توجيهات تنظيمية، مبينة أنهم حاولوا إحراق المركبة بعد إطلاق الرصاص عليها، غير أن المحاولة فشلت وتسببت باشتعال النار في مركبتهم، وإصابة اثنين منهم ثم اعتقالهما.

وأشارت القناة إلى أن الحافلة المستهدفة لم تكن مصفحة، وكانت مليئة بالجنود من لواء "كفير" التحقوا بالخدمة قبل نحو أسبوعين فقط، مبينة أن المنفذين أطلقوا 25 رصاصة على الحافلة حتى توقفت نتيجة إصابة السائق، ثم حاولوا إحراقها بواسطة زجاجات حارقة.

وبحسب التحقيقات، فإن خللا أدى إلى إشعال الزجاجات الحارقة النار في مركبة المنفذين، لكنهم رغم ذلك استخدموها في الانسحاب من الموقع، حتى فقدوا السيطرة عليها نتيجة امتداد النيران فيها.

وكشفت بعضا من الصور لأسلحة ادعى جيش الاحتلال إن الشبان استخدموها في تنفيذ العملية، وعثر عليها الجنود في موقع المركبة بعد احتراقها.

وأدت جهود قصاصي الأثر في جيش الاحتلال لاعتقال الشابين المصابين، وقد تم نقلهما إلى مستشفى رامبام في حيفا لتلقي العلاج.

وبحسب نادي الأسير، فإن المعتقلين هما محمد وليد تركمان، وأحمد ماهر تركمان من محافظة جنين، وقد أصيبا بحروق، ولا توجد معلومات واضحة عن حالتهما الصحية.

الترا فلسطين