وزير النقل: نرفض التعامل مع "إسرائيل" على حساب الأردن

رام الله الإخباري

جدد وزير النقل والمواصلات الفلسطيني، عاصم سالم، التأكيد على رفض السلطة الفلسطينية التعامل مع "إسرائيل" على حساب الأردن، مشددا على أن الموقف الفلسطيني من استخدام مطار "رامون" الإسرائيلي واضح وصريح ضد استخدامه.

ونقل التلفزيون الأردني، عن سالم، تأكيده أن الحكومة نصحت المواطنين الفلسطينيين بعدم استخدام مطار رامون، مبينا أنهم غير معنيين بالمطارات الإسرائيلية، إنما معنيين باتجاه العلاقة مع الأردن.

وأشار الوزير سالم إلى أنهم سيتخذون إجراءات مشتركة مع الأردن، من بينها جانب اداري على الجسر وآخر جانب مالي وحساب تكاليف السفر للمواطن الفلسطيني.

وأضاف سالم: "التكاليف لسفر المواطن الفلسطيني عبر أي دولة تفرق تقريبا 50% من سفره عبر جهات أخرى، وبالتالي اذا استمر هذا الأمر فإنه من الصعب جدا علينا ضبط المواطن وبالتالي علينا أن نخسر والطرف الأردني يخسر".

وتابع: "نحن لا نسيطر على حدودنا، بسبب ظروف الاحتلال وبالتالي السيطرة النا على مداخل البلد مش نهائية، وبالتالي الاجراء المشترك ما بينا وبين الأردن هو ما سيشجع المواطن ان يغير وجهته بالإضافة الى إجراءات التوعية من جانب الحكومة للمواطنين فمن الممكن ان يتجه الى الأردن".

التلفزيون الاردني