مقاومون يتصدون بالرصاص لاقتحام الاحتلال في جنين

اندلعت فجر اليوم الجمعة، اشتباكات مسلحة وصفت بأنها "عنيفة"  بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام قوة خاصة تابعة لها مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بشكل مفاجئ.

وقال شهود إن قوات الاحتلال حاصرت منزل القيادي في الجهاد الإسلامي الأسير المحرر مهنا خالد الشرقاوي قبل اعتقاله في بلدة الزبابدة بجنين.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال وآلياته العسكرية في بلدة برقين ومدخل جنين الغربي.

وبينوا أن قوات الاحتلال ومنذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت بشكل مكثف عدة مناطق في جنين بمشاركة وحدات خاصة، من مداخل برقين وشارع حيفا وحاجز الجلمة.

ولفت الشهود إلى أن فرق الارباك الليلي انتشرت في عدة مناطق، كما أطلق مقاومون النار واشتبكوا مع الاحتلال.

 وتعمل قوات الاحتلال مؤخرا على اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة، خاصة مدينتي جنين ونابلس.

وسجلت المقاومة في الضفة الغربية، أمس الخميس، 5 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما شهدت تفجير عبوة ناسفة، وعملية تصدي لاعتداءات المستوطنين، واندلاع مواجهات في 6 نقاط.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

 وقد استشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، (5) شهداء منهم في محافظة نابلس، بينما أصيب (621) آخرين.

وشهدت عمليات الاشتباك مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة بيوليو الماضي، إذ بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين.