هيئة : الاسرى يحققون مطالبهم وينتصرون على ادارة السجون

الاسرى في السجون

رام الله الإخباري

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي حققت مطالبها وألغت العقوبات المفروضة عليها منذ سنوات، وذلك قبيل ساعات قليلة من البدء بالإضراب المفتوح عن الطعام، الذي كان من المفترض أن يكون مساء اليوم الخميس.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، اليوم الخميس، "انتصر أسرانا على سجانيهم بوحدتهم وثباتهم وصمودهم، حيث عقدت جلسة حوار اليوم بين لجنة الطوارئ العليا للإضراب وإدارة السجون واستخباراتها، وبعد مدٍ وجزر تم الاستجابة لمطالب الحركة الأسيرة، ووقف كل العقوبات، على أن يبدأ سريان مفعول هذه التفاهمات والاتفاق فورا كجملة واحدة غير قابلة للتجزئة، ما يعني تعليق مؤقت لخوض الإضراب، وذلك مرهون بالتطبيق على أرض الواقع، وفي حال الإخلال ستستأنف الحركة الأسيرة برنامجها التصعيدي فوراً".

وأشادت الهيئة بهذا الانتصار الذي توحدت فيه الحركة الأسيرة مع جماهير شعبنا وقيادته ومؤسساته، حيث كان الجميع على أهبة الاستعداد للانتفاض من أجل أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات.

ووجهت تحية العز والنصر لأسرانا البواسل وعلى رأسهم لجنة الطوارئ العليا للإضراب، ولشعبنا المناضل والمضحي، ولقيادتنا الفلسطينية التي تحملت مسؤولياتها في الوقت المناسب، ولكافة المؤسسات الشريكة العاملة في مجال الأسرى، ولوسائل الإعلام المحلية والدولية، وعلى وجه الخصوص الإعلام الرسمي وتلفزيون فلسطين الذي بدأ المعركة إلى جانب الأسرى منذ اللحظة الأولى، وللنقابات والاتحادات وجميع الفعاليات الوطنية.

بدوره، ذكر نادي الأسير أن لجنة الطوارئ العليا للأسرى قررت وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي للأسرى المؤبدات بشكل دوري.

يتبع...

وفا