لائحة اتهام بحق شابين فلسطينيين قتلا صهرهما هشام ابو سرية

هشام ابو سرية

يواجه شابين من سكان القدس، تهمة قتل صهرهما من مخيم شعفاط، خلال نزاع عائيلي في جبل المكبر في التاسع والعشرين من يوليو الماضي.

ووفقا لللائحة المقدمة من النيابة العامة إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، اليوم الثلاثاء، فإن الشابين جبريل غزاوي (46 عامًا) وطه غزاوي (25 عامًا) من سكّان القدس، متهمين بارتكاب جرائم القتل العمد وجرائم السلاح بحق صهرهما هشام أبو سريّة.

وفي التفاصيل، فإن الضحية هشام حاول العودة إلى زوجته بعد أن انفصلت عنه، ورتّب للقاء شقيق زوجته الأكبر جبريل غزاوي في منزله حيث تعيش زوجته.

وأضافت لائحة الاتهام: "عند وصول هشام، طلب جبريل من أفراد أسرته، بمن فيهم شقيقه طه، الحضور إلى منزله بدعوى أن أفراد أسرة أبو سريًة سيأتون ويهاجمونهم، عندما وصل هشام وأفراد أسرته بالقرب من منزل جبريل، كان المتهمون وأفراد الأسرة الآخرون يتربصون لهم حيث كان جبريل يحمل مسدسًا وطه يحمل عصا خشبية".

وتابعت: "دون أي استفزاز من قِبَل الضحية وأفراد أسرته، اقترب جبريل من صهره مُطلِقًا النار عليه، فهرب هشام من المتهم، عندها قام المتهم طه بالصراخ لأخيه 'اصطده' فقام جبريل بمطاردته وإطلاق النار عليه إلى أن أصابه وسقط هشام ميّتًا على الفور".

وأشارت اللائحة المقدمة من قبل النيابة العامة إلى أن جبريل بعد قتله قد عاد إلى منزله، واستبدل ملابسه، وفر هاربا.