الحوثيون يحذرون "إسرائيل": لن نتردد في تسديد الضربات المؤلمة

حذر الجيش اليمني التابع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، يوم الإثنين، الكيان الإسرائيلي من أنه لن يتردد في "تسديد الضربات القاسية والمؤلمة"؛ ردًا على أي عدوان محتمل.

وقال الجيش، في تصريح: إن: "القوات المسلحة اليمنية تحذر العدو الإسرائيلي من مغبة ارتكاب أية حماقة كون الإقدام عليها لن يقابل بالصمت بل بالرد المناسب".

وذكر أن "القوات المسلحة جاهزة لأية خيارات تحددها القيادة في أي لحظة".

ودعا "العدو الإسرائيلي لأن يأخذ هذا التحذير بمحمل الجد".

وأكد أن "اليمن بقيادته وشعبه وقواته المسلحة لن يتردد في تسديد الضربات القاسية والمؤلمة ردًا على أي عدوان محتمل ضد بلادنا".

وقبل أيام، قالت مصادر إعلامية عبرية إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية هاجمت منشأة يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في اليمن تزامنًا مع العدوان الأخير على قطاع غزة مطلع أغسطس/ آب الجاري.

وتعقيباً على تصريحات قائد الأركان الإسرائيلي "أفيف كوخافي" بأن جيش الاحتلال هاجم دولة أخرى خلال العدوان الأخير على القطاع مطلع أغسطس/ آب الجاري، ذكرت القناة "14" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن انفجارًا كبيرًا وقع في منشأة للحوثيين قرب صنعاء.

وزعمت القناة العبرية أن المنشأة المذكورة تستخدم كقاعدة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني.

وأشارت إلى أن الهجوم على المنشأة باليمن هو الذي كان يقصده "كوخافي"، زاعمة أنه "خلّف الكثير من القتلى في صفوف الحوثيين والإيرانيين وحزب الله".

وتأتي هذه التطورات في ظل ارتفاع وتيرة التهديدات المتبادلة بين حزب الله اللبناني والكيان الإسرائيلي على خلفية أزمة ترسيم الحدود البحرية.