سوريا للمجتمع الدولي : "نحتفظ بحق الرد على الهجمات الاسرائيلية "

اسرائيل وسوريا

رام الله الإخباري

أكدت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، على أنها تحتفظ لنفسها بحق الرد على الاعتداءات الإسرائيلية، بالوسائل المناسبة التي يقرها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، فإن الخارجية السورية بعثت برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، طالبت فيها بضرورة إصدار إدانة واضحة وصريحة للاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها.

واعتبرت الخارجية السورية، الاعتداءات الإسرائيلية، خرقا متعمدا لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة، متهمة الاحتلال الإسرائيلي بانتهاج سياسة عدوانية وتصعيدية خطيرة قائمة على استهداف الأراضي السورية.

وأضافت الخارجية السورية في رسالتها: "في هذا السياق تعيد سورية التذكير ببعض جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا حين استهدف مطار دمشق الدولي يوم 10 حزيران/يونيو الماضي، ما أدى إلى خروج المطار من الخدمة بشكل كامل لفترة أسبوعين، وحين استهدف ميناء اللاذقية البحري التجاري يوم 17 كانون الأول/ديسمبر 2021 ما أدى إلى أضرار بالغة فيه وتخريب البضائع التجارية والمواد الغذائية والاستهلاكية والطبية الموجودة فيه وتخريب وتدمير مواد وتجهيزات تعود ملكيتها لمنظمة الأمم المتحدة في سورية".

وأشارت الخارجية السورية إلى أن "الوضع الدولي بشكل عام وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص يمر في مرحلة هشة وحساسة لا تحتمل المزيد من التصعيد والتوتر، وعلى الرغم من ذلك فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصممة على نهج تصعيدي نمطي خطير يزيد من مستوى التهديدات والتحديات التي يواجهها السلم والأمن الإقليميين والدوليين، ويفتح الباب على مصراعيه أمام احتمالات التوتر والتصعيد والفوضى في المنطقة".

وتعرضت مدينتي حماة وطرطوس مساء أول من أمس، الخميس، إلى عدوان جوي إسرائيلي من اتجاه البحر جنوب غرب محافظة طرطوس.

عرب 48