أبو ردينة: لن نأخذ أي قرار لا يُرضي الأردن بشأن "رامون"

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس، أن الجانب الفلسطيني لن يأخذ أي قرار لا يرضي الأردن والشعب الفلسطيني بخصوص السفر عبر مطار رامون الإسرائيلي.

ونقلت إذاعة "جيش إف إم" التابعة للجيش الاسرائيلي، عن أبو ردينة قوله: "كما حرص الفلسطينيون على الرعاية والوصاية الأردنية للمقدسات، فسيحرصون على الحفاظ على مصالح الأردن الاستراتيجية، وهي قضية لا جدال فيها".

وقبل أيام، انطلقت أول رحلة تقل فلسطينيين من مطار رامون إلى قبرص، فيما تم تأجيل فتح خط الطيران السياحي للفلسطينيين من الضفة عبر مطار رامون الى تركيا الى موعد آخر.

وبالأمس، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الأردن وفلسطين، وحدة الدم والمصير والتاريخ والتآخي، ووحدة الألم ووحدة الفرح ووحدة الإنجاز، والتنسيق المستمر والتعاون البناء، ومواجهة التحديات السياسية وغيرها الكثير.

وأضاف اشتية أن المشاريع التي من شأنها الإضرار بالعلاقات الأردنية الفلسطينية لن تجد لها شريكًا فلسطينيًا لا رسميًا ولا شعبيًا، ولا بديل عن عمقنا في الأردن."

وتابع: "إذا أراد الاحتلال أن يسهل على شعبنا فليفتح لنا مطار القدس الذي هو موجود وقائم ويمكن لنا أن نشغله"، وأكد: "نحرص كل الحرص على عمق العلاقة فيما بيننا وتشبيك المصالح المشتركة بين أهلينا على جانبي نهر الأردن".