الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد بسام السعدي

الاسير بسام السعدي

قدمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، بمحكمة عوفر العسكرية، غرب رام الله، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي.

ووفقا لإذاعة جيش الاحتلال، فإنه تم توجيه لائحة اتهام بحق القيادي السعدي، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "إرهابي" وتقديم خدمات له، وكذلك التحريض على "إسرائيل".

وأشارت إلى أن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة الأسير السعدي حتى الأحد المقبل لتقديم لائحة اتهام كاملة.

من جانبه، أفاد نادي الأسير بأن الاحتلال أصدر قرارًا بتمديد اعتقال الشيخ السعدي للأحد المقبل، بحجة استكمال الإجراءات القضائية.

ومطلع آب/ أغسطس الجاري، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، السعدي (61 عاما)، خلال عملية اقتحام واسعة نفذها في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، أسفرت حينها عن استشهاد الفتى ضرار الكفريني (17 عاما) وأصيب آخرون

وورد اسم السعدي، ضمن تفاهمات وقف إطلاق النار في غزة الذي تم الإعلان عنه بواسطة "دعوة مصرية" لأطراف، في بيان رسمي صدر مساء الأحد 7 آب/ أغسطس الجاري، مُنهيا 3 أيام من القتال بين جيش الاحتلال وحركة "الجهاد الإسلامي".

وآنذاك، كشف المتحدث باسم حركة الجهاد، داود شهاب، أن الاتفاق مع إسرائيل على وقف إطلاق النار جرى بوساطة مصرية بعد أن "وعدت القاهرة بالعمل على الإفراج عن الأسيرين خليل عواودة وبسام السعدي".

وأشار البيان المصري الذي تم الإعلان من خلاله عن وقف إطلاق النار، إلى أن "مصر تبذل جهودا وتلتزم بالعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير، بسام السعدي في أقرب وقت ممكن".