"الداخلية" تخرّج دورة تدريبية حول ضمانات حقوق النزلاء والمحتجزين في أماكن الاحتجاز

رام الله الإخباري

اختتمت وزارة الداخلية بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الأربعاء، دورة تدريبية بعنوان "ضمانات حقوق النزلاء والمحتجزين في أماكن الاحتجاز".

واستهدفت الدورة مجموعة من الضباط العاملين في أماكن الاحتجاز والتوقيف في مدينة بيت لحم، بهدف تعزيز احترام حقوق الإنسان، وبخاصة حقوق المحتجزين والنزلاء في مراكز الاحتجاز وفقا للقوانين والتشريعات الوطنية والمعايير الدولية ذات الصلة بمعاملة السجناء.

وأكد مدير دائرة التدريب والتطوير والموارد البشرية بوزارة الداخلية العميد محمد الزيتاوي أهمية التعاون المشترك مع الهيئة المستقلة في مجالات بناء القدرات، مشيرا إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان، لبناء دولة قائمة على احترام كافة الحقوق.

بدوره، أشاد مدير دائرة التدريب والتوعية والمناصرة في الهيئة المستقلة إسلام التميمي، بالتعاون والشراكة الدائمة مع وزارة الداخلية، من أجل تطوير وبناء قدرات المكلفين بإنفاذ القانون، وأهمية هذه الدورة كونها تأتي ضمن الجهود المبذولة للوقاية من التعذيب في فلسطين.

وتناول التدريب الذي استمر ثلاثة أيام عدة موضوعات أهمها، مناهضة التعذيب في المعايير الدولية والتشريعات الوطنية، والآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، وحقوق النزلاء والتعريف ببروتوكول اسطنبول للتقصي التوثيق.

 

وفا