روسيا تكشف السبب الحقيقي وراء تباطؤ عمليتها العسكرية في أوكرانيا

العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا

رام الله الإخباري

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن تباطؤ العملية العسكرية المستمرة في أوكرانيا للشهر السادس على التوالي، "متعمد".

وخلال اجتماع لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون المنعقد في أوزبكستان، جدد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، التأكيد على أن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفقا لما هو مخطط لها.

وشدد شويغو على أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق جميع مهامها المحدد لها من قبل، مرجعا تباطؤ وتيرة العملية إلى حرص موسكو على تقليل الخسائر في صفوف المدنيين الأوكرانيين.

واتهم شويغو، الولايات المتحدة الأمريكية، بمحاولة إنهاك روسيا استراتيجيا للقضاء على المنافسة وتحذير الدول الأخرى، وذلك من خلال تدخلها في أوكرانيا ودعم كييف بالأسلحة العسكرية بملايين الدولارات.

وحذر وزير الدفاع الروسي، من تسبب الاستمرار في دعم أوكرانيا بالأسلحة، في مضاعفة الخسائر البشرية، وإطالة أمد العملية العسكرية الروسية.

ولفت شويغو إلى أن واشنطن والدول الغربية، يحاولون ممارسة الضغوط الكبيرة على الدول المستقلة عبر الابتزاز والمعلومات المضللة.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، الأمر الذي تسبب في فرض الدول الغربية والولايات المتحدة، عقوبات اقتصادية صارمة ضد روسيا.

سكاي نيوز