عائلة غولدين تشق طريقها الى غزة للمطالبة بالافراج عنه

عائلة الاسير غولدين

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن مسيرة نظمتها عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة بغزة، هادار غولدين، بمشاركة عشرات المستوطنين، من مستوطنة يد مردخاي، اليوم باتجاه السياج الحدودي مع قطاع غزة للمطالبة بإعادة الجنود الأسرى إلى عائلاتهم.

ووفقا لما نقلت القناة الـ 7 العبرية، عن سمحا غولدين والد الجندي هادار، فإن المسيرة انطلقت قبل أسبوع من كفار سابا وتوقفت عند تقاطع ياد مردخاي، فيما تواصل اليوم الجمعة المسيرة من عند المكان الذي توقفت فيه.

وأضاف: "اليوم نواصل المسيرة نحو السياج، هناك 100 كيلومتر بين كفار سابا وغزة وهذا جهد يجب على قادة "إسرائيل" القيام به لإعادة الجنود من ساحة المعركة".

ودعا سمحا، وزير الجيش بيني غانتس، والذي كان رئيس الأركان إبان العدوان على غزة بـ2014، إلى منع عودة العمال من غزة بدون عودة الجنود، مناشدا رئيس الوزراء يائير لبيد لفعل ما لم يفعله أسلافه نتنياهو وبينت.

وتابع والد الجندي الأسير لدى المقاومة: "من يتركون الجنود في ساحة المعركة سيتخلون في النهاية عن الجرحى ويتخلون عن الأحياء".

أما تسور غولدين، شقيق الجندي هدار، فانتقد عشرات الجولات القتالية بين غزة و"إسرائيل" دون أن تكون هناك عملية واحدة لإعادة أخيه الأسير.

الهدهد