"اسرائيل " ترفض اخلاء مستوطنة "حومش " جنوب جنين

حومش

رام الله الإخباري

ترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تحديد موعد لإخلاء البؤرة الاستيطانية "حومش" غير القانونية، المقامة على أراضي بلدتي برقة وسيلة الظهر شمالي الضفة الغربية.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن سلطات الاحتلال أبلغت المحكمة الإسرائيلية العليا، مساء اليوم، الأربعاء، بأنها لا تعتزم إخلاء البؤرة الاستيطانية أو تحديد موعد لإخلائها.

كما دعت سلطات الاحتلال، قضاة المحكمة العليا، بعدم التدخل في قضية إخلاء "حومش"، زاعمة أن أجهزة الأمن تفرض حظر البناء في البؤرة الاستيطانية.

وادعت حكومة الاحتلال أنها تعمل على تطبيق قانون تنفيذ فك الارتباط في المنطقة، بما في ذلك أمر فك الارتباط وأمر الترسيم، الذي يمنع الإسرائيليين من دخول المستوطنة.

وزعمت الحكومة أن وزير الجيش، بيني غانتس، يفحص بشكل دوري إجراءات الإنفاذ في المنطقة، كجزء من التقييم الأسبوعي للوضع الأمني، لافتة إلى أنها مازالت تفرض حظر البناء في المنطقة وفق توجيهات المستوى السياسي.

بدورها، ردت منظمة "ييش دين" الحقوقية، التي قدمت التماسًا للمحكمة تطالب فيه بإخلاء البؤرة الاستيطانية، على سلطات الاحتلال بالتأكيد على أن الحكومة مستمرة في التباطؤ وترفض أداء واجبها القانوني والأخلاقي وتماطل في إخلاء البؤرة الاستيطانية.

وشددت المنظمة على ضرورة وقف إجراءات الاحتلال بـ"نزع ملكية الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم".

عرب 48