الرئيس يهاتف منيب المصري مطمئنا على صحته

منيب المصري

 هاتف الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، رجل الاعمال والملياردير الفلسطيني منيب المصري مطمئنا عل صحته.

وتمنى الرئيس خلال الاتصال الهاتفي، لمنيب المصري موفور الصحة والعافية.

بدوره، شكر المصري، الرئيس، على الاتصال.

من هو منيب المصري 

وُلد المصري في نابلس عام 1934، التحق بجامعة النجاح الأهلية، وتخرج من جامعة تكساس بالولايات المتحدة. شارك المصري في تأسيس جامعة القدس.

بعد سفر منيب للولايات المتحدة لاستكمال دراسته الجامعية، وفي أعقاب تخرجه تعرف على زوجته الحالية، أنجيلا، وهي أمريكية من أصول كندية، وتتوجت قصة حبهما بالزواج. أنجب الزوجان طفلهما الأول ربيح، ثم مي، ومازن، ودينا، وعمر، وليث.

بدأ بتكوين شركات التنقيب عن النفط والغاز، وعمل في الجزائر وليبيا وغيرها من البلدان في أوائل العشرينيات من عمره، أما في الثلاثينيات من عمره أصبح وزيراً في مجلس الوزراء الأردني في عهد الملك حسين. [11]

كان المصري عضو في مجلس إدارة البنك العربي لمدة 35 عام.

ووصل إلى نائب رئيس مجلس إدارة البنك دون أن يكون يوماً موظفاً في البنك وهي من الأمور نادرة الحصول، وهو من المقربين جدا من عبد الحميد وعبد المجيد شومان مؤسسا البنك العربي، وكان له فضلاً كبيراً في انتشار فروع البنك العربي على مستوى العالم.

وهو عضو مؤسس لمؤسسة التعاون ورئيس فخري لها، وهو عضو في منظمة التحرير الفلسطينية منذ تأسيسها.

ورئيس مجلس ادارة مجموعة باديكو القابضة وهو الرئيس السابق لمجلس أمناء جامعة القدس ويرأس أيضاً منتدى فلسطين إضافة إلى امتلاكه شركة مجموعة الإعمار الهندسية (ادجو) التي أسست عام 1956، ومقرها الرئيس العاصمة عمان، وهي مختصة في الخدمات البترولية والمياه.