"اسرائيل" برسالة إلى غزة: سنرد بقسوة على أي هجوم

اسرائيل وغزة

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن القيادة الإسرائيلية، قد بعثت برسالة تهديد إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة عقب اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي من جنين.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن "إسرائيل" بعثت رسالة إلى حماس عبر الوسطاء، تتمثل في أن خطوة إغلاق المعابر ليست عقوبات، ولكنها ضرورة أمنية.

وأوضحت القناة العبرية، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتوقع أن الفصائل الفلسطينية غير معنية بالتصعيد، متوعدة بأنها سترد بقوة على كل محاولة لمهاجمة "إسرائيل".

ومنذ صباح اليوم، استدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، مئات جنود الاحتياط، تحت مسمى استدعاء رقم 9، القاضي بالتحاقهم بوحداتهم بشكل فوري.

ووفقا للقناة "12" العبرية، فإن الحديث يدور عن جنود احتياط من كتيبة جرى تشكيلها مؤخراً حيث سيتم دمجهم في جهود حماية المستوطنات في مناطق غلاف غزة في ظل التوتر الذي يسود المنطقة منذ الليلة الماضية.

ويعد الأمر رقم 9 أقل خطورة من الأمر رقم 8 والذي يقضي بتجنيد الآلاف من الجنود بشكل فوري، حيث جرى استدعاء عدد مقلص من الجنود.

وأعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الاستمرار في حالة التأهب على حدود قطاع غزة، وذلك عقب جلسة تقييم أمني، عقب التوتر القائم بعد اعتقال القيادي في الجهاد الاسلامي بسام السعدي في جنين.

اعلام اسرائيلي