نتنياهو سيصبح رئيسا لوزراء "اسرائيل " في هذه الحالة فقط

كشف استطلاع حديث للرأي العام الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن معسكر بنيامين نتنياهو سينجح في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، بعد الانتخابات المقررة في الأول من نوفمبر المقبل، في حال وافقت زعيمة حزب "يمينا" وزيرة الداخلية أييليت شاكيد الانضمام اليه.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته القناة 12 العبرية، فإن التوقعات تشير لفوز حزب "الروح الصهيونية"، وهو مزيج من حزب "يمينا" وحزب "دريخ إريتس"، بزعامة أييليت شاكيد، بـ 4 مقاعد في الانتخابات المقبلة.

وأوضح الاستطلاع أن هذه الأربعة مقاعد هي التي يحتاجها نتنياهو لبناء ائتلاف حاكم الذي يحتاج الى 61 مقعدا، خصوصا وأن معسكر نتنياهو سيفوز بـ 57 مقعدا فقط، وهي غير كافية لبناء ائتلاف.

وتوقع الاستطلاع أن يفوز حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو بـ33 مقعدًا، و"الصهيونية الدينية" بـ 9 مقاعد وحزب "شاس" بـ 8 وحزب "يهدوت هتوراة" بـ 7.

في المقابل، أظهر الاستطلاع أن حزب "يش عتيد" الذي يتزعمه يائير لابيد سيفوز بـ 23، ودمج "كاحول لافان" و"تيكفا خدشا" ليحصلا على 11 ، وحزب "العمل" بـ 5 ، و"اسرائيل بيتنا" بـ 4 ، والقائمة الموحدة بـ 4.

كما رجح الاستطلاع فوز حزب "ميرتس" اليساري بـ 5 مقاعد تحت رئاسة يائير غولان، والقائمة المشتركة بـ 6 مقاعد، الأمر الذي يترك لبيد بدون أغلبية أيضا إما عند 52 أو 53.