كان يلهو بالدرّاجة..وفاة طفل بعدما شرب مياها من الثلاجة

وفاة طفل بعد ان شرب مياه مثلجة

رام الله الإخباري

أثار خبر وفاة طفل مصري، لا يتجاوز عمره 10 أعوام، بمحافظة الغربية شمال مصر، بعد شربه مياها مثلجة، ضجة وحالة من الرعب الحقيقي عند المصريين.

ووفقا لموقع "العربية نت"، فإن الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا بوفاة طفل، بعد شربه ماء مثلج من الثلاجة خلال لعبه بدراجة هوائية، في ظل درجات الحرارة المرتفعة، وفقدان جسمه كمية من المياه وشعوره بالعطش الكبير.

وبحسب التحقيقات، فإن الطفل بعد لهوه بالدراجة، توجه إلى مبرد مياه مجاور، وتناول منه جرعة مياه مثلجة ليسقط بعدها على الأرض مغشيا عليه، ويفارق الحياة.

بدوره، أكد التقرير الصادر عن مفتش الصحة، أن وفاة الطفل جاءت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية بالجسم.

أما مدير معهد القلب السابق في مصر، الطبيب جمال شعبان، فأوضح أن أسباب الوفاة، هي حدوث سكتة قلبية نتيجة تناول الماء المثلج، بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله الطفل، حيث يكون جسمه ساخنا خصوصا في ظل الحرارة المرتفعة.

وأشار الطبيب المصري، إلى أن الماء البارد يعمل على تنشيط "العصب الحائر"، مما يؤدي إلى بطء شديد في دقات القلب، وهبوط الدورة الدموية وإغماء، والوفاة.

ولفت الطيب إلى أن الطفل توفي لأنه في الغالب كان يعاني من "متلازمة اختلال كامن" في كهرباء القلب تم تنشيطها، مبينا أن هناك احتمالا آخرا يتمثل في تعرض الطفل إلى شرقة أدت لدخول المياه الى الرئتين ثم الوفاة.

العربية نت