الحاخام الأكبر في الإمارات: الجالية اليهودية تضاعفت منذ اتفاقيات التطبيع

رام الله الإخباري

نقلت وسائل اعلام إسرائيلية، عن الحاخام اليهودي الأكبر في الامارات، تأكيده مضاعفة الجالية اليهودية في الامارات منذ توقيع اتفاقية التطبيع عام 2020 الماضي.

ووفقا لما ذكر موقع "i24NEWS" الإسرائيلي، فإن الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي الإماراتي، إيلي عبادي، أكد أن الجالية اليهودية في الإمارات وصلت لأكثر من 600 عضو منذ توقيع اتفاقيات التطبيع، بعدما كانوا أقل من 200 شخص فقط.

وأوضح عبادي، أن هناك تأثير إيجابي كبير لاتفاقيات التطبيع على حياة الجالية اليهودية في الإمارات، مشيرا الى وجود 6 مطاعم يهودية، وأماكن عبادة في جميع أنحاء الامارات.

وفي ذات السياق، أعرب عبادي، عن أسفه لما أثاره صحفي إسرائيلي من جدل بعد تسلله لمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، مشددا على ضرورة احترام دول الجوار.

وأضاف عبادي: "أفضل طريقة لمصادقة أشخاص هي التعرف عليهم واحترام قوانينهم ودينهم، ومنح التبجيل المناسب لتقاليدهم".

ودعا الحاخام اليهودي، وزارة الخارجية الإسرائيلية ووكالات السفر في الدولة بإعداد "قائمة بما يجب عمله" للسياح الإسرائيليين الذين يأتون إلى الإمارات العربية المتحدة لتجنب المواقف الصعبة والمحرجة.

ورجح عبادي أن يتضاعف أعداد السياح الإسرائيليين واليهود إلى الامارات العربية، خلال السنوات الخمس المقبلة، منوها الى ضرورة إقامة حي يهودي، في الامارات به فنادق ومراكز تسوق ومدارس ومعبد.

الحرة