اقتلاع عشرات الاشجار في رام الله واصابة عامل برصاص الاحتلال في الخليل

أصيب عامل برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة على حاجز ترقوميا العسكري المقام على أراضي المواطنين غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية ، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه العمال الذين حاولوا العبور نحو أعمالهم داخل أراضي العام 48، ما أدى الى إصابة عامل من بلدة يطا برصاصه بالقدم نقل على إثرها الى إحدى المستشفيات، ووصفت إصابته بالطفيفة.

رام الله 

وقطع مستوطنون، اليوم الجمعة، وكسروا عشرات أشجار الزيتون، من أراضي المواطنين في بلدة ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد مصدر محلي للوكالة الرسمية  بأن عددا من مستوطني "عادي عاد" المقامة على أراضي المواطنين، تسللوا مع ساعات الفجر الأولى إلى منطقة سهل ترمسعيا ، وقطعوا وكسروا 30 شجرة زيتون، تبلغ أعمارها 25 عاما، عرف من بين أصحابها المواطن شكري سعيد زعتر.

وأضاف أن المستوطنين أغلقوا طريق أبو عين القريبة من السهل بالحجارة، لمنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم وتفقدها، لافتا إلى أنهم نصبوا قبل فترة عددا من الخيام فوق الأراضي المحاذية للمستوطنة المذكورة بهدف الاستيلاء عليها لصالح التوسع الاستيطاني.

يشار إلى أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم على اراضي المواطنين، حيث اقتلعوا مؤخرا 450 شجرة في منطقة السهل، وقصوا السياج المحيط بالأرض، وخربوا خزانات المياه.

اريحا 

واقتحم مستوطنون، ظهر اليوم الجمعة، موقع تل أريحا القديم الأثري في مدينة أريحا، لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا موقع أريحا الأثري، بحماية مشددة من جيش الاحتلال، لليوم الثاني على التوالي، وسط منع المواطنين من الاقتراب، والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.