مسؤول أميركي: بايدن سيعلن عن مساعدات للفلسطينيين

رام الله الإخباري

من المقرر أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، غدا الجمعة، عن جملة من المساعدات المالية الجديدة للفلسطينيين، وتجديد رفضه للإجراءات الإسرائيلية الأحادية، مثل هدم المنازل والاستيطان، والتمسك بحل الدولتين.

وخلال حديث مع عدد من الصحفيين عبر نظام الفيديو، أكد مسؤول في الإدارة الأمريكية، على أن إدارة بايدن واضحة منذ البداية في معارضة الإجراءات الأحادية بما فيها العنف والتحريض على العنف وهدم المنازل وإخلاء العائلات من منازل تقيم فيها منذ عقود في القدس الشرقية وهدم الممتلكات، وصرف المكافآت لأشخاص معتقلين بسبب "أعمال إرهاب"، في إشارة الى الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح المسؤول الأميركي الذي رفض الكشف عن هويته أن "السلام سيتطلب اتفاقاً متفقاً عليه لحل الصراع"، مبينا أنهم يركزون جهودهم على النهج العملي والخطوات الإيجابية التي تساعد في التوصل لحل الدولتين.

وأشار إلى أنه سيتم توجيه الدعوة للفلسطينيين للمشاركة في مجموعات عمل منتدى النقب الذي يضم "إسرائيل"، ومصر، وأمريكا، والإمارات والبحرين والمغرب.

كما ادعى المسؤول الأميركي، أن التطبيع "لا يشكل بديلاً للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، إنما رافعة لتحقيق التقدم في المسار الإسرائيلي الفلسطيني.

الأيام