"إسرائيل" تدرس فتح مطار رامون للفلسطينيين

اسرائيل ومطار رامون

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية تدرس تقديم مزيدا من المساعدات للفلسطينيين، خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى المنطقة التي تستمر حتى عصر يوم الجمعة المقبل.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن "إسرائيل" تدرس تقديم مبادرة جديدة للفلسطينيين، تتمثل في فتح مطار "رامون" للرحلات الجوية للفلسطينيين، مقابل عدم تقديم الرئيس محمود عباس بالإجراءات ضد "إسرائيل" في لاهاي.

وبالأمس الثلاثاء، أعلن منسق حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، غسان عليان، عن موافقة وزير الجيش بيني غانتس على العديد من التسهيلات الجديدة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال عليان في منشور له عبر الفيسبوك: "وافق وزير الجيش على سلسلة من إجراءات بناء الثقة مع السلطة الفلسطينية منها الموافقة على 5500 لم شمل، والمصادقة على 6 خرائط هيكلية للفلسطينيين في مناطق الضفة".

وأشار عليان إلى أن من ضمن التسهيلات أيضا زيادة حصة العمال من قطاع غزة بـ 1500 عامل إضافي، لتصبح الحصة الإجمالية 15,50، بالإضافة إلى فتح معبر جديد "سالم" في شمال الضفة لغرض دخول فلسطينيي الداخل إلى مدينة جنين.

وقبل أيام، ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن "إسرائيل" ستعلن عن تسهيلات جديدة للفلسطينيين، خلال أيام.

ووفقا لهيئة البث العبرية "مكان"، فإن من ضمن بوادر حسن نية تجاه الفلسطينيين، سيتم إدخال العديد من التسهيلات في مجال البناء، والتي من ضمنها شرعنة أعمال بناء "غير قانونية"، بالإضافة الى تسريع وتيرة مد البنى التحتية المناسبة لشبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة في الأراضي الفلسطينية.

كما رجحت الهيئة أن تعلن "إسرائيل" عن انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لـ "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية".

اعلام اسرائيلي