وزارة المواصلات ترفض اضراب عمال النقل وتصفه بالغير "موفق والمؤسف "

اضراب عمال النقل العام

رام الله الإخباري

أكد موسى رحال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، صباح اليوم الأربعاء، أن الاضراب الذي أعلنت عنه نقابات قطاع النقل العام، لم يكن موفقا، معربا عن أمله في أن تصدر الحكومة قرارات جديدة لدعم هذا القطاع خلال جلستها الأسبوعية المقبلة.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن رحال قوله: "كان في مطالب من نقابات النقل العام برفع أجور السفر الامر الذي رفضته وزارة النقل والمواصلات لعدم تحميل المواطن عبء فوق طاقته، وكان توجه الوزارة للبحث عن بدائل

لدعم هذا القطاع لذلك تم تشكيل لجنة رفعت توصيات وتم رفعها لمجلس الوزراء الذي بدوره اقر عدم رفع أجور السفر وتشكيل لجنة من وزارة الاقتصاد والمالية والنقل والمواصلات للبحث عن بدائل".

وأضاف: "في سياق دعم القطاع مازالت اللجنة لم ترفع توصياتها، نأمل ان ترفع توصياتها في جلسة مجلس الوزراء القادمة، وللأسف تم الإعلان عن الاضراب استباقي ولم يعط فرصة للجنة من اجل إتمام الخيارات والبدائل".

وتابع رحال: "الاضراب وسيلة ضغط ولم يتم التراجع عنه امس، كان هناك لقاءات واجتماعات من اجل إعادة النظر في هذا الاضراب، وبعض النقابات رفضت الالتزام بالاضراب بانتظار قرارات الحكومة".

وأكمل: "كان لابد من ترك المجال مفتوح لتعزيز خدمة النقل العام في فلسطين، ونأمل خلال جلسة المجلس القادمة قرارات لدعم هذا القطاع بدون رفع اجرة المسافرين".

صوت فلسطين