غانتس يتعهد بالعثور على الجنود المصريين الذين قتلوا حرقا

غانتس والجنود المصريين

رام الله الإخباري

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل اتصال هاتفي قد أجراه مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

وقال غانتس: "في ضوء الحديث حول موضوع قبور الجنود المصريين الذي حاربوا إبان حرب67 والذي أثير مؤخراً، وعدت بأن تعمل أجهزة الأمن على العثور عليها والنظر في الموضوع".

وأعرب غانتس عن شكره للواء كامل على مساهمته في الشراكة الهامة، وعلى الدور الذي تلعبه مصر باعتبارها ركناً أساسياً من أركان السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار غانتس إلى أنهم اتفقوا على الاستمرار في التواصل الوثيق وتوطيد التعاون بين الأجهزة الأمنية، معربا عن أمله بلقاء كامل قريبا.

وكان صحفي إسرائيلي وبعض وسائل الاعلام، قد كشفت عن مقبرة جماعية قرب اللطرون لجنود مصريين قتلوا حرقا وهم أحياء في حرب عام 1967.

وبالأمس، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، عن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد ناقش قضية وجود مقبرة جماعية لرفات جنود مصريين في القدس، قد تم قتلهم واحراقهم خلال حرب الأيام الستة عام 1967.

ووفقا لما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن السيسي رفع التقرير حول المقبرة الجماعية للجنود المصريين، مبينة أن لابيد أكد أنه وجّه سكرتيره العسكري آفي جيل لبحث القضية بعمق وإطلاع المسؤولين المصريين عليها.

اعلام اسرائيلي