تحرك عاجل من السيسي بعد تداول انباء عن مجزرة اسرائيلية بحق نخبة الجيش المصري

السيسي ومجازر اسرائيل

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الاثنين، عن أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد ناقش قضية وجود مقبرة جماعية لرفات جنود مصريين في القدس، قد تم قتلهم واحراقهم خلال حرب الأيام الستة عام 1967.

ووفقا لما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن السيسي رفع التقرير حول المقبرة الجماعية للجنود المصريين، مبينة أن لابيد أكد أنه وجّه سكرتيره العسكري آفي جيل لبحث القضية بعمق وإطلاع المسؤولين المصريين عليها.

وأوضح مكتب لابيد، أن الطرفين ناقشا في اتصال هاتفي بينهما، الأمور الثنائية والإقليمية، وشددا على أهمية اتفاقية السلام بين الجانبين.

وبحسب مكتب لابيد، فإن الجانبين جددا التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات، مبينا أن السيسي قد أعرب عن تمنياته للابيد بالتوفيق في دوره الجديد.

وأشار إلى أن السيسي ولابيد تباحثا أيضا حول زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة إلى المنطقة، وأن السيسي أكد على ضرورة التهدئة مع الفلسطينيين.

ولفت إلى أنهما ناقشا السبل الممكنة للتغلب على تداعيات الأزمة في أوكرانيا على الأمن الغذائي، بالإضافة إلى الدفع بتحديد موعد الاجتماع بينهما قريبا.

يذكر أن الصحفي الإسرائيلي يوسي ميلمان، قد كشف، قبل أيام، النقاب عن مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 20 جنديا مصريا في حرب عام 1967، مبينا أنه قد تم احراقهم أحياء ودفنهم في مقبرة جماعية بدون علامات قرب القدس.