النائب العام يرفض التحقيقات الأمريكية باغتيال أبو عاقلة: "لا تعني لنا شيئا"

رام الله الإخباري

استهجن النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب، اليوم الثلاثاء، النتائج التي أعلنت عنها الخارجية الأمريكية بالأمس، بخصوص اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، مشددا على أنها مرفوضة جملة وتفصيلا وغير ملزمة لنا.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن الخطيب، تأكيده على أن نتائج التحقيقات الأمريكية، لا تعني للفلسطينيين شيئا ولا تؤثر على الملف الفلسطيني الذي تم الإعلان عن نتائجه على الملأ بخصوص شيرين أبو عاقلة.

وأوضح الخطيب أن النتائج الأمريكية لا تتعلق بالمقذوف فقط، إنما عن تحقيقاتهم التي أجروها بشكل عام حول الجريمة، مجددا رفضه لنتائج التحقيقات الأمريكية.

وأضاف النائب العام: "الملف الموجود لدى النيابة العامة الفلسطينية، مكتمل وفيه العديد من البيانات والأدلة الحاسمة التي تؤكد أن إطلاق النار تم من الجانب الاسرائيلي ولم يكن هناك اي مظاهر مسلحة باستثناء جيش إسرائيل".

وأكد الخطيب أن جميع الحقائق التي يحتوي عليها الملف والتحقيقات الصحفية ومؤسسات دولية، أثبتت بما لا يدع شكا، النتائج التي توصلت لها النيابة الفلسطينية بأن اطلاق النار تم من قبل جيش الاحتلال.

وأشار إلى أن المقذوف الذي تم تسليمه للجانب الأمريكي، عاد بعد 24 ساعة وهو بنفس الحالة التي ارسل بها، مبينا أنه يمكن إجراء المطابقة على السلاح المستخدم عن طريق هذا المقذوف.

وأوضح الخطيب أن الأمريكيين تعهدوا عند تسليمهم المقذوف، بأن يتم فحصه من قبل خبراء أمريكان لإجراء المطابقة والخبرة، وأن يتم إعادته إلينا من جديد.

ولفت النائب العام إلى أنه تم اعادة المقذوف، وتم اجراء الفحوصات عليه والتأكد أنه عاد كما أرسل إليهم دون العبث به.

صوت فلسطين