القبض على بلطجي هدد فتاة بقطع رأسها في الاردن

الامن الاردني

رام الله الإخباري

تسبب عدد من الأشخاص الأردنيين في وفاة فتاة، في إربد، فيما هدد آخر بقتل فتاة وقطع رأسها، بينما تم تسجيل 10 قضايا بلطجة وأتاوات في محافظات الأردن، لدى النيابة العامة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "بترا"، فإن النيابة العامة باشرت في اتخاذ إجراءات مشددة لملاحقة أعمال البلطجة وفرض الإتاوات بأشكالها جميعها.

وبحسب التعديلات الجديدة في قانون العقوبات الأردني، فإن عقوبة هذه الأعمال الجرمية تصل إلى الإعدام، في حال نتج عنها قطع أو استئصال عضو أو بتر أحد الأطراف أو تعطيلها أو تعطيل إحدى الحواس عن العمل.

ونقلت "بترا" عن أمين عام المجلس القضائي، وليد كناكرية، تأكيده أن أول ملاحقة لجرائم البلطجة، هي حادثة وفاة سيدة في منزلها، إثر مشاجرة وقعت بين أصحاب سوابق تخللها إطلاق عيارات نارية في اربد.

وأشار كناكرية، إلى أنه تم تسجيل 3 قضايا مختلفة بحق 5 أشخاص في عمان، منها تهديد 3 أشخاص، لفتاة بنشر صورها عبر الانترنت في حال لم تعطهم مبالغ مالية.

وأوضح كناكرية، أنه تم تسجيل قضية أخرى تتضمن تهجم أحد الأشخاص على محلات وطلب الإتاوات في عمّان.

ولفت إلى أن القضية الثَّالثة، تخص تهديد أحد الأشخاص لفتاة بنشر صورها وقتلها وقطع رأسها، فيما تم تسجيل قضية تهديد عامل في أحد المطاعم بمشرط، في السلط.

وذكر كناكرية، أنه تم تسجيل 4 قضايا في الأغوار الشمالية، إحداها قيام أحد الأشخاص بتكسير المركبات والتهجم على النساء، وقيام أحد الأشخاص بالتهديد بالانتحار وعند محاولة إلقاء القبض عليه قام بسحب منشار شجر والتهديد بالقتل وإطلاق العيارات النارية.

ولفت إلى أن القضية الثالثة تتعلق بتهديد احد الأشخاص أفراد عائلته بارتكاب جريمة قتل وترويعهم بإطلاق لهب من أسطوانة الغاز، وآخر هدد بالموس ورمي الحجارة وحرق بعض الأثاث بسبب خلافات سابقة.

وشدد كناكرية، على أنه سيتم ملاحقة أي فعل من أفعال البلطجة أو فرض الاتاوات واتخاذ أشد الإجراءات بحق مرتكبي هذه الجرائم.

بترا