ورقة الدولار الأميركي تسجل سابقة تاريخية

ورقة الدولار الامريكي

رام الله الإخباري

سجل الدولار الأميركي، سابقة تاريخية لم تحدث في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما من المقرر أن تشهد توقيعا من قبل سيدتين، وهو ما لم يحدث سابقا، حيث كانت العملة الأمريكية تحمل في العادة توقيع رجلين أو رجل وامرأة.

ووفقا لما أورد موقع "سكاي نيوز عربية"، فإن القوانين الأميركية تنص على ضرورة حمل العملة الأمريكية توقيع شخصين، هما وزير الخزانة وأمين عام وزارة الخزانة.

وبما أن وزيرة الخزانة الأميركية هي جانيت يلين، التي تعد أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ أميركا، وبما أن أمين عام وزارة الخزانة هي ماريلن ماليربا، فإن الدولار الأمريكي من الآن فصاعدا سيحمل توقيعين نسائيين لأول مرة في تاريخها.

وبهذا، فإن الدولارات الموقعة من جانيت يلين وماريلن ماليربا، ستبدأ في التداول خلال الأشهر القليلة المقبلة، نظرا للحاجة إلى تحديث لوحات طباعة العملة الأميركية، خصوصا وأن البلاد تطبع 37 مليون ورقة نقدية يوميا، أي قرابة 696 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن 95% من الأموال الجديدة تتم طباعتها في الأساس لتحل محل الأوراق النقدية القديمة القديمة.

ونقل "سكاي نيوز عربية" عن المستشار السابق للاحتياطي الفيدرالي الأميركي سركيس يوغورتودجيان، تأكيده أن منصب وزير الخزانة الأميركي كان حكراً على الرجال على مر التاريخ، غير أن توقيع سيدتين على ورقة الدولار يعني أن هناك تقدماً للنساء بدرجة كافية.

وأوضح أن هذا الأمر يثبت التزام الولايات المتحدة في مسار تمكين المرأة، مبينا أن ماريلن ماليربا هي أول أميركية من الأميركيين الأصليين "الهنود الحمر" تشغل هذا المنصب.

سكاي نيوز