"بلد النفط"..اسعار المحروقات في الامارات ترتفع بأكثر من 56%

اسعار النفط في الامارات

شهدت أسعار النفط في الامارات، اليوم الجمعة، حالة من الارتفاع الواضع والملموس، مقارنة مع ما كانت عليه قبل شهرين، بعدما أعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات، الأسعار الجديدة.

وصعدت أسعار البنزين في الإمارات بأكثر من 56% منذ يناير 2022، وذلك عقب الزيادات في أسعار النفط الخام العالمية، بعد الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي.

كما شهدت محطات البنزين في وقت متأخر من الليل، طوابير طويلة من السائقين، لملئ خزانات السيارات قبل تغيير موعد الشهر الجديد.

وسيتم إقرار السعر الجديد اليوم بعد انتهاء اجتماع مجموعة أوبك للبنزين ليوليو 2022 هي الأسعار الحالية على النحو التالي: "لتر ديزل 4.15 درهم إماراتي، لتر بنزين 98 4.16 درهم، بنزين 95 بـ 4.2 درهم، لتر بنزين 91 بـ 3.94 درهم.

والشهر الماضي، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بحالة من الغضب والانتقادات الشديدة، بعدما ارتفعت أسعار الوقود في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي تعبر احدى دول الخليج النفطية.

وشهدت أسعار النفط في الامارات، مطلع الشهر الجاري، حالة من الارتفاع الواضع والملموس، مقارنة مع ما كانت عليه الشهر الماضي، وذلك بعدما أعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات، الأسعار الجديدة.

كما انتقد الناشطون الاماراتيون، تصريحات لوزير الطاقة في البلاد سهيل المزروعي، التي قارن فيها الأسعار في أبو ظبي بنظيرتها في الدول الأوروبية، في محاولة منه لتبرير ارتفاع أسعار النفط، وهو ما اعتبره المغردون "تصريحا غير موفق"، نظرا لأن الدولة منتجة ومصدرة للنفط ولا تستورده.