من هو الأمير فيصل بن الحسين نائب ملك الأردن؟

الامير فيصل بن الحسين

رام الله الإخباري

أعلنت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الجمعة، عن تأدية الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبا للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وذكرت الوكالة أن الأمير فيصل بن الحسين، من مواليد عام 1963، وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، لينتقل في عام 1971 إلى الولايات المتحدة، لدراسة الثانوية بولاية ماساتشوسيتس والعاصمة واشنطن.

وأشارت إلى أنه انتقل في عام1981 للدراسة بجامعة براون الأمريكية، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، ثم دراسة الماجستير في الإدارة من London Business School عام 1998.

ولفتت إلى أنه التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعية وحصل على إجازة طيران عام 1982، والتحق بدورات في هذا المجال ببريطانيا.

وشغل الأمير فيصل موقع قائد سلاح الجو الملكي خلال الفترة بين 2001 و2004، ثم تم تعيينه مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة، ثم مستشاراً للملك ورئيساً لمجلس السياسات الوطني.

كمما ترأس الأمير فيصل، مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس، واللجنة الأولمبية الأردنية، والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولجنة السلام من خلال الرياضة.

وأسس الأمير فيصل بن الحسين، هيئة مبادرة أجيال السلام، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2010.

وفي يونيو/ حزيران 2019، تم انتخاب الأمير فيصل عضواً في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، كما يعد عضوا في المنظمة العالمية لرياضة السيارات.

بترا