زوج عربي يعرض "كليته" للبيع لعلاج زوجته بـ 400 دولار

زوج لبناني

رام الله الإخباري

أعلن الشاب اللبناني خليل الدغيلي، من سكان بلدة شحيم في إقليم الخروب، عن عرض كيلته للبيع، في سبيل استكمال رحلة العلاج التي تخوضها زوجته.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن الدغيلي، تأكيده أنه يتألم بشكل كبير، في ظل معاناة زوجته من التهابات حادة في المصران ويتطلب علاجا عاجلا، دون مقدرته على تأمين العلاج لها.

وقال الدغيلي: "لا حلول وأنا أرى زوجتي تعاني، أنا مستعد لبيع كل أعضائي وليس كليتي فقط لكي تقوم زوجتي لابنتنا وتحتضنها وتربّيها"، مبينا أن ما زاد الطين بلة هو فقدانه لعمله لأنه جلس إلى جانب زوجته لمدة يومين متتالين في المستشفى.

وأضاف الدغيلي: "ترقد زوجتي البالغة من العمر 22 عاما، على سرير المستشفى، فهي تعاني التهابا حاد بالمصران يتطلب علاجا دائما، ظهر بعد الولادة مباشرة"، مبينا أن لديهم ثلاثة أبناء ولد يبلغ من العمر 9 أعوام، وطفلة 5 أعوام، ورضيعة تبلغ من العمر شهران فقط.

وأوضح الشاب اللبناني، أنه عرض كليته للبيع لعلاج زوجته، مشيرا إلى أن الوضع أصبح مأساويا بعدما صار عاطلا عن العمل ولديه دفعات إيجار بيت ومصروف حليب وحفاضات للرضيعة.

وأشار إلى أنه لا يملك أموالا ولا بيتا لبيعه، إنما يسكن بالايجار وزوجته بحاجة لعلاج لمدة 3 أشهر كلفته 400 دولار، منوها إلى أنه في حال فشل هذا العلاج، فإنها بحاجة لإبر كلفة كل واحدة منها 3 آلاف دولار أمريكي.

ويعاني لبنان من وضع اقتصادي واجتماعي صعب، فيما تشير التوقعات لمستقبل البلاد يميل نحو المزيد من التعقيد.

سكاي نيوز