الطيراوي: من يعتقد أن حركة فتح ضعيفة أو مشرذمة وبين قيادتها خلافات فهو واهم

رام الله الإخباري

 احتفلت جامعة الاستقلال في أريحا، اليوم الأربعاء، بتخريج فوج "حماة العلم"، من الدفعة العاشرة، برعاية الرئيس محمود عباس.

وشارك في الحفل ممثلا عن الرئيس، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطيني "فتح" جبريل الرجوب، ووزير الداخلية زياد هب الريح، ومحافظ أريحا جهاد أبو العسل، ومحافظ رام الله ليلى غنام، ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة صالح أبو أصبع، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، وقادة وممثلو الأجهزة الأمنية وأهالي الخريجين.

وتخلل الحفل رفع العلم الفلسطيني ضمن عروض عسكرية، وإيقاع وألحان موسيقية، وتكريم الدكتور زياد أبو عمرو والطلبة الأوائل.

وهنأ أبو عمرو، في كلمته ممثلا عن الرئيس، مجلس الجامعة على الحفاظ عليها وتطويرها عاما بعد عام، بعد أن بدأت في العام 2007، أكاديمية للعلوم الأمنية على قطعة صغيرة من الأرض، لتصبح واحدة من أكبر الجامعات الفلسطينية على حوالي 400 دونم.

وقال إن الجامعة أصبحت بتضافر جهود مكوناتها قلعة أكاديمية ووطنية أولى في فلسطين للمفهوم الشامل بالتخصص العسكري، وترفد مؤسساتها بالكادر الأمني المتخصص الذي يسهم في ضمان الأمن والاستقرار، كما تضع جامعة الاستقلال جميع إمكانياتها في خدمة المؤسسات الأمنية لكي تستعين بها نموذج للتعاون والتكامل بين المرافق التعاونية في الوطن.

وأكد أبو عمرو دور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس والحكومة في نجاح الجامعة، التي أصبحت معقلا أكاديميا ينافس أفصل الجامعات في مجال اختصاصها في الإقليم والعالم، وقد خرجت آلاف الضباط وضباط الصف في بناء مؤسسات دولتهم العتيدة وعاصمتها القدس.

بدوره، دعا الطيراوي الطلبة لتطبيق ما تعلموه وأن يحافظا على أرضهم ويكونوا خيرة لزملائهم الضباط الذين يلتقون بهم، كما حثهم على عدم استغلال القوة والبعد عن الالتزام والانضباط والفداء والتضحية، وأن يكونوا أبناء فلسطين بالانتماء والولاء لقيادتهم وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وقال من يعتقد أن حركة فتح ضعيفة أو مشرذمة أو متهالكة وبين قيادتها خلافات فهو واهم، فهذه الحركة قوية بقيادتها وكوادرها وكل منتسبيها مضيفا "نقول لمن اختطف شعب غزة، الضفة الغربية عصية على كل من يحاول أن يختطفها".

وتابع، "نحن نعطي مساحة للديمقراطية المفقودة في غزة، وإياكم أن تعتقدوا أن قيادة هذه الحركة، يمكن أن تسمح بما حدث في غزة، ولو ذهبنا كلنا شهداء في سبيل الوطن والحركة والشعب لن نسمح أن يجري ما جرى في غزة".

وتابع الطيراوي أن المؤسسة الأمنية بنيت على أسس وطنية فضباطها مناضلون وقيادتها وطنيون، ولا يمكن أن نسمح للفوضى ولا لفلتان أو أي مساس بأي ضابط أو جهاز.

من ناحيته، قال أبو أصبع، إن الجامعة تحتضن هذه الكوكبة من أبنائنا الخريجين وهم يحملون مسؤولية خدمة وطننا، وخدمة الاستقلال للتخلص من كابوس الاحتلال الإسرائيلي، والعمل في وطن حر وعاصمته القدس الأبدية.

وأضاف أن الجامعة في تطور مستمر، وهي في سعي دائم لتطوير نفسها، حيث طرحت 4 برامج منذ نشأتها، ووصل عدد برامجها اليوم إلى 23 برنامجا، وتسعى للحصول إلى اعتماد 8 برامج أخرى، تلبي حاجة المؤسسة الأمنية، وتعزز دور المؤسسات الوطنية.

بدوره، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية سلمان عبد الله، أن الدفعة العاشرة أنهت جميع المتطلبات العسكرية بمستوياتها المختلفة من تمرين وتدريبات ومهارات عسكرية في محافظات الوطن، من خلال النظام العسكري المعتمد في الجامعة، ومدونات استخدام القوة واستخدام السلاح الناري والمتطلبات التي تؤهلهم للحصول على رتبة ملازم.

وفا