العالول : لقد تركنا لوحدنا و الامة تخلت عن فلسطين

العالول وفلسطين

انتقد نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، مساء اليوم الأحد، التحالف الجوي المرتقب في الشرق الأوسط، والذي اقترحته الولايات المتحدة و"إسرائيل"، بمشاركة دول عربية.

وتساءل العالول، خلال كلمته امام مؤتمر الصمود والتحدي الذي اقيم اليوم في قرية المجاز بمسافر يطا، حول الهدف من إقامة هذا التحالف وضد من ولحساب من؟

وشدد العالول على ضرورة صناعة حلف ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل احتلال فلسطين منذ سنوات، مبينا أن أرض فلسطين للأمة الإسلامية وليست للفلسطينيين وحدهم.

وأشار إلى أن الأمة قد تخلت عن فلسطين، غير أن الشعب الفلسطيني، لا يمكن ان يتخلى عنها.

وأضاف نائب رئيس فتح: "حينما نرى هذه التحركات الاقليمية ندرك بأننا تركنا لوحدنا، ولا يمكن لنا ان نتخلى عن هذه الأرض عن القدس والمسجد الأقصى والحرم الابراهيمي الشريف، امام كل ما يجري نحن قادرون على الصمود في وجه ذلك".

وشدد العالول على ضرورة رفع وتيرة المقاومة السلمية الشعبية ضد الاحتلال، وخلق حالة من الوحدة والانسجام في المجتمع الفلسطيني، لمواجهة الاخطار.

ولفت الى أن الشعب الفلسطيني دفع ثمناً باهظاً من اجل الحرية والاستقلال، ودماء الشهداء، ومعاناة الأسرى والجرحى، مشددا على ضرورة تطهير وتحرير الأرض الفلسطينية.

كما أكد العالول على ضرورة الحصول على جميع الحقوق كاملة غير منقوصة، مضيفا: "سنبقى نهتف: هي ثورة حتى النصر".

وقال العالول، في كلمته، إن هذا المؤتمر في مسافر يطا يؤكد اهتمام القيادة والحكومة بالمناطق المهددة بالاستيلاء عليها، وردا على سياسة حكومة الاحتلال الاستيطانية الرامية لتهجير المواطنين عن تجمعاتهم وقراهم، لتنفيذ المزيد من المخططات الاستيطانية، مؤكدا أن القيادة تعمل ضمن سياسة وخطة لتعزيز صمود المواطنين في أراضيهم.

واعتبر العالول أن هذا المؤتمر رسالة تؤكد التمسك بالأرض التي قدم من أجلها الشيخ سليمان الهذالين دمه للحفاظ عليها، وكذلك الأسرى في سجون الاحتلال، والجرحى ومن بينهم هارون أبو عرام، مشددا على أن شعبنا سيبقى مدافعا عن أرضه ومقدساته بكافة الوسائل المشروعة، وسيعزز المقاومة الشعبية السلمية.