الملك عبد الله : "بالنسبة للأردن لا شيء اهم من القضية الفلسطينية "

الملك عبد الله وفلسطين

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد، بالأردن، والملك عبد الله الثاني، وجهوده في دعم القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس خلال اجتماعه، مع العاهل الأردني في قصر الحسينية، بالعاصمة الأردنية عمان: "حيثما يحضر الأردن تكون القضية الفلسطينية حاضرة دائما".

وأعرب الرئيس عن تقديره، للجهود الأردنية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والدفاع عنها، مستعرضا التحديات التي يواجهها الفلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية، جراء الممارسات الإسرائيلية.

وناقش الرئيس مع العاهل الأرني، كافة العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين، وآخر التطورات السياسية.

من جانبه، جدد الملك عبد الله الثاني، التأكيد على موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والداعم للفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وقال العاهل الأردني: "إن الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته دائما وأبدا، ولا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة"، مشددا على ضرورة الوصول الى حل الدولتين كسبيل وحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجدد الملك التأكيد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أوضح الملك أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف، مبينا أن الأردن مستمر في بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.