ليبرمان: لن نجلس مع نتنياهو والأحزاب الحريدية تحت أي ظروف

ليبرمان ونتنياهو

رام الله الإخباري

هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، زعيم المعارضة وحزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، مشددا على أنه لن يجلس معه تحت أي شروط وظروف، ولا مع حزب "شاس" و"يهودات هتوراه".

ووفقا لما نقلت القناة 12 العبرية، فإن ليبرمان أكد أن "إسرائيل" بحاجة إلى حكومة وطنية ليبرالية، وأن الهدف من الانتخابات المقبلة هو منع نتنياهو من العودة إلى السلطة.

وأعلن ليبرمان عن اعتزام حزبه الترشح للانتخابات القادمة دون الانضمام أو الاتحاد مع أحزاب أخرى، مبينا أنه يريد البقاء في وزارة المالية، في ظل جلبه الكثير من الإنجازات في الوزارة، مثل زيادة رواتب للجنود بنسبة 50٪.

وأكد على ضرورة أن تبقى أحزاب "شاس" و"يهودات هتوراه" في المعارضة، متهما هذه الأحزاب بالعمل على جعل الجمهور الحريدي المتشدد أكثر فقراً واحتياجاً وأقل تعليما، للسيطرة عليهم.

وأشار وزير المالية، إلى أنه سيترك وزارته بميزانية عجز صفري، وبطالة قريبة من الصفر، وتصاريح بناء للوحدات السكنية الأكبر منذ خلال 30 عاما.

وبخصوص ارتفاع الأسعار، أرجع ليبرمان ذلك إلى أن الأمر يحدث عالميا وليس فقط في "إسرائيل"، مبينا أن الناس في ألمانيا يدفعون ثلاثة أضعاف تكلفة الكهرباء مقارنة بإسرائيل، فيما بلغ معدل التضخم في بريطانيا إلى 9.1٪.

الهدهد