السيسي والامير تميم يطالبان بالتوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية

امير قطر والسيسي

رام الله الإخباري

جدد الزعيمان المصري عبد الفتاح السيسي، والقطري تميم بن حمد آل ثاني، الدعوة إلى ضرورة التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، فيما ثمن أمير قطر بالجهود المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وطالب الرئيسان خلال استقبال السيسي لأمير قطر في قصر الاتحادية، اليوم السبت، بضرورة العمل لإحياء عملية السلام والتوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية، وضمان حقوقهم المشروعة بحسب الشرعية الدولية.

بدوره، أوضح السيسي، أن هذه الزيارة تجسيد لما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم واضح، وترسيخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، فإنه جرى خلال اللقاء عقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وهنأ السيسي، أمير قطر، بذكرى توليه مقاليد الحكم في دولة قطر.

من جهته، هنأ الأمير القطري، الرئيس السيسي بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، معبرا عن تقدير بلاده لمصر قيادةً وشعباً.

وأشاد الأمير القطري بالدور المحوري لمصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي على كافة الأصعدة.

كما أشاد الشيخ تميم بالسياسة الحكيمة التي تتبعها مصر بقيادة الرئيس السيسي، على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية.

وشدد أمير قطر على حرص بلاده على استمرار تعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، من خلال تعظيم الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة.

ووفقا للمتحدث المصري، فإنه جرى التوافق بين الرئيسين على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً الطاقة والزراعة، والتعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري.

وأعرب الزعيمان، عن ترحيبهما بالقمة المرتقبة التي سوف تستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

القدس