الليكود يغلق الباب بوجه منصور عباس :"لن نشكل اي حكومة معه "

منصور عباس

أعلن عضو الكنيست الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، من حزب الليكود، أنه سيقدم اقتراحا للحزب، للمصادقة على استمرار رئاسة زعيم الحزب بنيامين نتنياهو، دون إجراء انتخابات داخلية.

ونقل موقع "واينت" العبري عن كاتس، رفضه القاطع لإمكانية ضم "القائمة الموحدة" إلى حكومة يشكلها نتنياهو بعد الانتخابات المقبلة.

وزعم كاتس أن رئيس القائمة، منصور عباس، "يستجدي" لضمه في الحكومة المقبلة، غير أن الليكود يقول لا، وفقا لادعاءاته.

وكان منصور عباس، قد ذكر، أمس بأن قائمته ستنضم إلى أي حكومة تتشكل بعد الانتخابات، كاشفا عن اتفاقه مع نتنياهو عشية تشكيل الحكومة الحالية على انضمام الموحدة لحكومة برئاسة نتنياهو، لكن هذا لم يحدث بسبب معارضة شديدة من جانب رئيس كتلة الصهيونية الدينية، عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو، كشف لمقربين منه، أنه سيرشح نفسه في الانتخابات المقبلة.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن نتنياهو أكد للمقربين منه أنه في حال فوزه بتشكيل الحكومة فإن تلك ستكون ولايته الأخيرة في منصب رئيس الحكومة، خصوصا وأن عمره سيكون 73 عاما.

وتوقع الموقع العبري، أن يتم إجراء انتخابات داخلية على رئاسة الليكود، الشهر المقبل، مبينة أن يولي إدلشتاين هو الوحيد الذي سينافس نتنياهو على هذا المنصب.