رجل اعمال اسرائيلي يزعم : نظرائي السعوديين ينتظرون الفرصة لبدء التعاون والتطبيع

السعودية واسرائيل

رام الله الإخباري

أعلن رجل الأعمال الإسرائيلي، آيال فيلدمان، عن عودته من المملكة العربية السعودية، بعد لقائه كثيرا من السعوديين، مدعيا أن هناك إمكانات لا تصدق للتعاون معهم، لأن الشركات السعودية تفكر في خطة 2030.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن فيلدمان قوله، إن "محمد بن سلمان يقوم بتغييرات بعيدة المدى في وقت قصير جدًا، وأن السعودية تتغير، وتيرة لا تصدق من تطوير البناء"، معربا عن أمله في أن تحقق رحلة بايدن للمنطقة تقدمًا كبيرًا، والوصول للتطبيع.

وأوضح أنه سافر إلى السعودية بجوازات سفر أجنبية، مبينا أنه لم يخف على نفسه بأنه إسرائيلي حين التقى برجال أعمال ومسؤولين حكوميين سعوديين.

ووصف رجل الأعمال الإسرائيلي الاجتماعات مع المسؤولين السعوديين بالجيدة جدًا، زاعما أن كلا الجانبين ينتظران الفرصة لبدء التعاون والتطبيع.

ووفقا لما أورد موقع "عربي 21"، فإن هذه الزيارة التجارية لرجال الأعمال الإسرائيليين للسعودية، تمثل "جس نبض" لطبيعة تقبل الطرفين لكل منهما.

وأشار الموقع إلى أن صناع القرار في تل أبيب والرياض على اطلاع كامل بهذه الزيارات التي تهدف إلى تعبيد الطريق لإعلان التطبيع الكامل بينهما، ربما خلال زيارة بايدن الى المنطقة، أو بعدها.

ولفت الى أن الرياض وتل أبيب اتخذوا جملة من الخطوات الاقتصادية والتجارية، بجانب تنظيم زيارات رجال الأعمال من الجانبين، ومنها السماح للطيران الإسرائيلي بالتحليق في الأجواء السعودية، فضلا عن إجراء وسائل إعلام المملكة لحوارات صحفية مع مسؤولين إسرائيليين، ومهاجمة المقاومة الفلسطينية.

عربي 21