ميزة واتساب الأكثر طلباً تصل هواتف آيفون

واتساب وآيفون

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرج، عن إضافة ميزة لتطبيق التراسل الشهير "واتساب"، تعتبر الأكثر طلبا لمستخدمي هواتف "آيفون" التابعة لشركة آبل الأمريكية.

وقال مارك في منشور له عبر الفيسبوك: "تم إضافة ميزة القدرة على التبديل الآمن بين هواتف أندرويد وآيفون، ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بينهما، مع الحفاظ على التشفير التام للرسائل من طرف إلى آخر".

وأشار مارك إلى أن هذه الميزة من أكثر المميزات طلبا من قبل المستخدمين خلال السنوات الماضية، مبينا أنه لم يكن هناك طريقة سهلة لنقل أرشيف الرسائل عند الانتقال من أندرويد إلى آيفون.

ووفقا لصحيفة "express" البريطانية، فإنه أصبح من السهل على مستخدمي واتساب ترحيل سجل الدردشة من أندرويد إلى iOS، عبر ميزة تسمى "الانتقال إلى أندرويد"، والتي يمكن العثور عليها ضمن التحديث الأخير للتطبيق على متجر جوجل بلاي.

وقبل أيام، أعلن "واتسآب"، عن اطلاق ميزة مشاركة مستندات يصل حجمها إلى 2 جيجبايت على الإصدارات الأخيرة منه.

كما كشف واتساب عن ميزة جديدة، تتيح السماح لعدد أكبر من الأشخاص على إنشاء مجموعات أكبر والانضمام إليها بأعداد أكبر بعدما كان العدد محدود بنحو 257 عضوا، بحيث أصبح 512 شخصا.

وأوضح أنه بإمكان المستخدمين التحقق من تلك الميزة وتفعليها لدى حسابه من خلال إنشاء مجموعة جديدة والتحقق من عدد الأشخاص.

وشدد واتساب على ضرورة استخدام المستخدمين الإصدار المحدث منه، أو العمل على تحديث التطبيق عن طريق Play Store وApp Store وTestFlight.