"اسرائيل تزعم :" ضابط كبير ذو خبرة فريدة يشارك في التحقيقات بشأن اغتيال شيرين ابو عاقلة

شيرين ابو عاقلة

رام الله الإخباري

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن قرار أصدره رئيس الأركان أفيف كوخافي، بتوسيع التحقيق في حادثة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ووفقا للمتحدث، فإن رئيس الأركان قرر توسيع فريق التحقيق للتعمق من ناحية توثيق الأحداث التي وقعت حينها، مبينا أن ضابطا كبيرا ذو خبرة تكنولوجية فريدة من هيئة الاستخبارات انضم الى فريق التحقيق.

وأوضح المتحدث أن الجيش يكرر دعوته إلى الفلسطينيين نقل الرصاصة التي أُطلقت على الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وأجرت شبكة "الجزيرة" القطرية، تحليلا جديدا، حول الرصاصة التي اغتيلت بها الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في صباح الحادي عشر من أيار/مايو الماضي.

وأثناء التحليل الذي قامت به الجزيرة، تم نشر صورة للرصاصة التي تم تنفيذ عملية الاغتيال بها، مبينة أن خبراء عسكريون أكدوا أنها رصاصة من النوع الخارق للدروع من عيار 5.65 ملم الذي تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي لبنادقها من طراز (إم 4).

وأرجع الخبراء العسكريون، "انحناء الرصاصة" إلى ارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها أبو عاقلة بعد دخولها رأسها.

يذكر أن النيابة العامة الفلسطينية، كانت قد أكدت أن الرصاصة التي تم تحليلها تعود إلى الجيش الإسرائيلي، متهمة الاحتلال باغتيال شيرين عمدًا أثناء أداء عملها بالقرب من مخيم جنين.

ووفقا لشهود عيان، فإن مصدر الرصاصة كان سيارة عسكرية إسرائيلية، مؤكدين أنه لم يكن هناك مصدر آخر للنيران في مكان الحادث.

يذكر أن سلطات الاحتلال، كانت قد غيرت روايتها عن الحادث عدة مرات، بدءًا من إنكار ارتكابه من قبل أحد جنودها، مرورا لإلقاء اللوم على "نيران طائشة" من مقاتلين فلسطينيين، ثم إلى الاعتراف بأن جنديًّا ربما أطلق النار على الشهيدة عن طريق الخطأ.

اعلام اسرائيلي