تقارير : اسرائيل ستطلب من بايدن دعما لمواجهة "صواريخ غزة "

اسرائيل وبايدن

تخطط وزارة الجيش الإسرائيلي، إلى الطلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، المساعدة في تمويل "نظام اعتراض الليزر"، وذلك أثناء الزيارة المرتقبة لإسرائيل منتصف الشهر المقبل.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلي عن مصادر في الجيش الإسرائيلي، تأكيده أنه يجري التخطيط لعرض النظام أمام الرئيس الأمريكي خلال زيارته للطلب منه المساعدة في التمويل، بالإضافة إلى توسيع المنتديات المشتركة في مجال الدفاع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، قد طالب في وقت سابق، باستكمال تطوير نظام "الليزر" لاعتراض الصواريخ، والذي ينتجه مصنع "رافائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية.

ووفقا لما نقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن بينت، فإنه شدد خلال زيارته الى المصنع، على أن هذا النظام سيغير قواعد اللعبة.

وأشار بينت، إلى أن تكلفة اعتراض صاروخ من قطاع غزة أو لبنان عن طريق الليزر لن تتجاوز 2 دولار فقط، مبينا أن الصاروخ الذي يكلف حماس وحزب الله 20 ألف دولار سيتم اسقاطه مجانا تقريبا.

ويأتي "نظام الليزر" الذي تسعى "إسرائيل" إلى تطويره، عقب التكلفة الكبيرة التي تحتاجها "القبة الحديدية" التي تستخدمها "إسرائيل" حاليا في مواجهة صواريخ المقاومة، وعدم تحقيقها نجاح كبير.

خبر عاجل