هذا ما يحدث لجسمك عند شرب علبة واحدة من مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة

رام الله الإخباري

يجهل الكثير من الناس أضرار مشروبات الطاقة، والمشكلات الصحية التي قد تسببها، مثل السرطان والأمراض والعقلية، حيث حذر الكثير من العلماء والباحثون من أضرار هذه المشروبات.

وتحتوي بعض علب مشروبات الطاقة، على 21 ملعقة صغيرة من السكر، ومثله من الكافيين الموجود في ثلاثة أكواب من القهوة، والتي لا تفيد الصحة بتاتا.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن باحثون من جامعة يورك، من تعرض محبي هذه المشروبات للمعاناة من الصداع ومشاكل النوم والاستبعاد من المدرسة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد وصفت مشروبات الطاقة بالخطر على الصحة العامة.

وبحسب موقع Personalize، فإن ما يحدث للجسم أول 10 دقائق، هو بدء الكافيين في دخول مجرى الدم، الأمر الذي يتسبب بارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم، فيما يصل مستوى الكافيين إلى الذروة خلال 15-45 دقيقة، الأمر الذي يؤدي الى تحسين التركيز واليقظة.

ولفت الموقع، إلى أنه يتم امتصاص كل الكافيين وتفاعل الكبد وامتصاص المزيد من السكر خلال الفترة الممتدة بين 30-50 دقيقة، فيما يشعر الجسم بـ"انهيار السكر" بعد ساعة، بحيث ينخفض ​مستوى السكر في الدم ومستوى الكافيين في الدم، مما يشعر الجسم بالتعب.

وأوضح الموقع أن مستوى الكافيين يقل بنسبة 50% في مجرى الدم يقل بعد قرابة 5-6 ساعات، فيما يخرج الكافيين عن مجرى الدم لدى معظم الناس، يعد 12 ساعة.

وأضاف: "ما بين 12 و24 ساعة هو الوقت الذي ستبدأ فيه في الشعور بأعراض الانسحاب وقد تعاني من الصداع والتهيج والإمساك".

وبحسب الدراسات، فإن الجسم يحتاج إلى ما بين سبعة إلى 12 يوم ليصبح متسامحا مع جرعة الكافيين اليومية.

روسيا اليوم