ليست رام الله ..مدينة فلسطينية ضمن أغلى 20 مدينة كلفة على مستوى العالم

مدينة القدس

رام الله الإخباري

احتلت مدينة القدس المحتلة، المرتبة 15 على مستوى العالم، في قائمة تضم أكثر 20 مدينة كلفة لمعيشة السياح والوافدين إليها.

ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة ECA International الدولية، الذي يرصد الغلاء في مدن العالم، فإن ذلك يعود إلى ارتفاع أسعار الإيجارات والنقد والسلع الأساسية في العاصمة الفلسطينية.

وأوضح التقرير، أن القدس كانت في الترتيب 18 عالميا في تقرير مارس/آذار من العام 2021 الماضي، مما يعني أنها تقدمت بفارق 3 درجات عن العالم الماضي.

وتصدرت مدينة هونغ كونغ الصينية، رأس القائمة الدولية، كأعلى مدينة كلفة لمعيشة الوافدين فيها، حيث بلغ سعر فنجان القهوة فيها 5.21 دولارات، فيما وصل سعر لتر البنزين إلى 3.04 دولارات، وكيلو من الطماطم بسعر 11.51 دولار.

فيما جاءت مدينة نيويورك الأمريكية في المرتبة الثانية، تلتها مدينة جنيف في المرتبة الثالثة.

وفي المرتبة الرابعة جاءت مدينة لندن، ثم طوكيو في المرتبة الخامسة، ثم مدية يافا وقراها المحتلة أو ما تسمى اليوم بـ "تل أبيب" في المرتبة السادسة.

وجاءت مدينة "زيورخ" السويسرية في المرتبة السابعة، ثم شنغهاي الصينية في المرتبة الثامنة، تلتها مدينة قوانغتشو الصينية في المرتبة التاسعة، ثم مدينة سيول في كوريا الجنوبية في المرتبة العاشرة.

وفي المرتبة الحادية عشر جاءت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، فيما كانت مدينة سنغافورة في المرتبة الثالثة عشر، ثم بكين الصينية، ثم القدس المحتلة، ثم مدينة برن في سويسرا.

وفي المرتبة السابعة عشر، جاءت مدينة يوكوهاما اليابانية، ثم مدينة كوبنهاغن الأمريكية، تلتها أوسلو، ثم أخيرا في المرتبة العشرين مدينة تايبيه الصينية.

وذكر التقرير الدولي، أن الإيجارات ارتفعت في مدينتي لندن ونيويورك بنسبة 20% و12% على التوالي، فيما شهدت أسعار البنزين ارتفاعا بنسبة 37% مقارنة بالعام السابق في جميع المدن.

وبحسب التقرير، فإن مدينة أنقرة التركية أصبحت أرخص مدينة في العالم بالنسبة للوافدين، بعد تراجعها 5 مراتب لتحتل المرتبة 207.

المنقبون