للمرة الثامنة.." المدمرة الامريكية B-52 تحلق في أجواء فلسطين "

المدمرة الامريكية B52

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن تحليق طائرة القنابل الأمريكية من طراز B-52 في أجواء فلسطين، للمرة الثامنة على التوالي في طريقها للخليج العربي، في رسالة تهديد إلى إيران.

ووفقا للمتحدث، فإن هذا مستوى آخر من التعاون الاستراتيجي بين الجيش الإسرائيلي ونظيره الأمريكي.

وأوضح المتحدث، أن طائرات مقاتلة من طراز F-16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قد رافقت قاذفتين أمريكيتين من طراز B-52 فوق سماء فلسطين المحتلة.

وفي وقت سابق، كان قد أكد الجيش الإسرائيلي، على أن مرور الطائرات الأمريكية فوق فلسطين المحتلة جاء ثمرة للتعاون الاستراتيجي مع القوات الأمريكية.

يذكر أن القاذفات الأمريكية، كانت قد وصلت إلى المنطقة على ارتفاع 25 ألف قدم.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن رحلة القاذفات مع الطائرات الحربية الإسرائيلية استغرقت 7 دقائق.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، أن هذه الرحلات الدورية لقاذفتان من طراز B-52، في الشرق الأوسط، تهدف لردع وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها العسكريين أنها ملتزمة بأمن المنطقة.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون أن هذه الرحلات "رسالة إلى إيران"، مشددين على قدرة الولايات المتحدة على إرسال القوات الجوية "إلى أي مكان في العالم في وقت قصير".

وتعتبر هذه الطائرة الأمريكية، القاذفة الرئيسية للولايات المتحدة، ويصل مدى طيرانها إلى أكثر من 14 ألف كيلومتر دون إعادة التزود بالوقود في الجو، وقدرتها الاستيعابية 32 طن من المتفجرات.