هل يجوز للشخص أن يتزوج أخت أرملته؟ إجابات صادمة

يتزوج اخت ارملته

من المعروف أن الإجابة على سؤال: "هل يجوز للرجل ان يتزوج اخت ارملته"، تحتاج الى سرعة بديهة فقط، حيث لابد من التركيز على كلمة أرملته، لأنها تدل على أن الزوج ميّت، فكيف لميّت أن يتزوج من أخت أرملته؟

كما أنه لو لم يكن ميتا لما صارت زوجته أرملة أصلا، ومنها إجابة السؤال تكون أنه من المستحيل أن يستطيع الزوج الزواج من أخت أرملته لأنّه شخص ميت؟

وضج البرنامج اللبناني "شوف وضحك معنا"، بالكثير من الإجابات الخاطئة على هذا السؤال، في أغلبها مضحكة، ولا تدل على أدنى تفكير ولو بسيط بالسؤال.

وقالت احدى الفتيات اللاتي سألهن المذيع: "لا يجوز"، فيما أكدت أخرى بكل ثقة بأنه لا يجوز أبدا، فيما أكد ثالث بكل ثقة بأنه حلال في الدين ويجوز زواج الشخص من أخت ارملته.

وما أثار حفيظة المذيع عندما سأل الشخص ذاته هل تتزوجها فقال: "نعم اتزوجها"، حتى بقي المذيع يضحك دون أن يستطيع التعليق.

وقالت فتاة أخرى ردا على السؤال : "نعم أكيد عادي ويجوز ولا يوجد أي مشكلة"، بينما أكد آخر بأنه يجوز بكل تأكيد، فرد عليه المذيع "يجوز يجوز، والا كيف فقال الشاب: "أخت الأرملة يجوز طبعا، حتى أنه يجوز أن تتزوج الأرملة واختها".

وأخذت إحدى الفتيات بعض الوقت وهي تفكر للإجابة على السؤال، لتقول: "هي أرملة..إذن يجوز الزواج منها"، فيما أوضح شاب آخر بأنه لا يعرف.

وبينما كان شاب آخر يجلس أمام إحدى المطاعم، طلب بعضا من الوقت ليفكر، ثم قال: "نعم يجوز بكل تأكيد"، في إجابة صدمت المذيع الذي توقع منه ان يجيب إجابة صحيحة خصوصا وأنا أخذ وقتا في التفكير.

وأكدت فتاة لبنانية تمشي في الطريق: "نعم ولماذا لا؟"، بينما قال آخر: "الارملة هي المرأة التي زوجها ميت، ومادام أختها للزوجها ميت، فهذا يعني أنه يجوز نعم صحي يجوز".

وفي النهاية أجابت احدى الفتيات إجابة صحيحة فقالت: "كيف ممكن ان يتزوج وهو ميت؟ لأن الارملة التي يموت زوجها".