اشتية: توجيهات من الرئيس بإنشاء حدائق في القرى

اشتيه والحدائق العامة

رام الله الإخباري

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الاثنين، عن توجيهات من الرئيس محمود عباس، لمجلس الوزراء بضرورة انشاء حدائق عامة في القرى.

وقال اشتية في مستهل جلسة الوزراء التي عقدت في مقر المجلس في رام الله اليوم: " يناقش المجلس اليوم انشاء حدائق عامة في القرى بتوجيه من الرئيس والمخطط الهيكلي المكاني ومشاريع البنية التحتية وبناء مدارس جديدة".

ووافق مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، على شراء مطاعيم الأطفال للعام 2022/2023 بقيمة ثمانية ملايين دولار.

كما قرر المجلس، في جلسته الأسبوعية، تقديم لقاحات "طاعون المجترات الصغيرة" للمزارعين مجانا، والموافقة على تمديد عقود عدد من الكادر الصحي لمدة ستة أشهر.

ووافق على عدد من مشاريع المدارس في خان يونس بقيمة 2,1 مليون دولار، كما قرر التنسيب لرئيس دولة فلسطين محمود عباس لإصدار قانون الخدمات البريدية.

كذلك، وافق مجلس الوزراء على خطة مسح مدى رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية في 11 دائرة حكومية إضافية، ومسح اتجاهات الرأي العام تجاه الخدمات العامة من ماء وكهرباء واتصالات وأمن، وإنشاء دوائر متابعة قرارات مجلس الوزراء، وتفعيل دور الدوائر القائمة وتمكينها للقيام بأعمالها في جميع الدوائر الحكومية، وتأكيد دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة تنفيذ القرارات.

وصادق على مذكرة التفاهم بشأن التعاون المشترك بين المجلس العربي للإبداع والابتكار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما وافق على توفير الاحتياجات الضرورية لتشغيل المطبعة الوطنية بقيمة 3,000,000 شيقل.

واعتمد مجلس الوزراء عددا من طلبات تمويل الشركات غير الربحية، وقرر عقد جلسة يوم الخميس المقبل- التاسع من شهر حزيران الجاري- لمناقشة ارتفاع الأسعار.

وصادق مجلس الوزراء على الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد المعلمين، كما قرر إعفاء مربي الثروة الحيوانية من رسوم لقاح وباء الطاعون الذي أصاب العديد من المواشي.

رام الله الاخباري