هذا ما يحدث لجسمك عندما تتناول موزة على الريق

iStock-498688934.jpg

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة، فوائد صحية مذهلة لتناول الموز على الريق، خصوصا وأنه من الأغذية الرئيسية والمحبوبة في الكثير من دول العالم.

وبحسب الدراسات، فإن من فوائد أكل الموز على الريق، تقوية الدم لما يحتويه من نسبة حديد، وخفض ضغط الدم والوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح.

كما يساعد تناول الموز على الريق في التغلب على الاكتئاب، ذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من التربتوفان، والتي يتم تحويلها إلى مادة السيروتونين الناقل العصبي في الدماغ، والتي تصاب بها معظم الحوامل في الاشهر الاولى.

ويساعد الموز أيضا في مواجهة فقدان الكالسيوم بسبب كثرة التبول وبناء عظام قوية، وتحسين المزاج وتقليل أعراض الدورة الشهرية، لأنه ينظم السكر في الدم ويخفف الإجهاد ويساعد على الاسترخاء.

وأوضحت الدراسات، أن الموز الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان مثل؛ البكتين، يؤدي الى الوقاية من المشاكل الهضمية، والوقاية من الإمساك والمساهمة في تسهيل حركة الأمعاء والهضم في الجسم.

ورغم ذلك، حذرت الدراسات، من أن أكل الموز أخضر اللون الذي يحتوي على كمية أكبر من النشا كان هضمه صعبًا، مما يتسبب في الإمساك في بعض الأحيان.