بعد الاساءة للنبي محمد ...قطر تتحرك وتطالب الهند باعتذار عاجل

قطر والرسول محمد عليه السلام

استدعت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأحد، السفير الهندي لدى قطر ديباك ميتال، لتسليمه مذكرة رفض وشجب لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم ضد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها: "سلم السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير الهندي مذكرة رسمية، أعربنا فيها عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها التام وشجبها للتصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد رسول الله محمد".

كما أعربت عن ترحيبها بالبيان الصادر عن الحزب الحاكم في الهند، الذي أعلن خلاله ايقاف المسؤول عن مزاولة نشاطه بالحزب بسبب تصريحاته التي أثارت غضب المسلمين حول العالم.

وأكدت الوزارة القطرية، في مذكرة الاحتجاج عن توقعها لاعتذار علني وإدانة فورية لهذه التصريحات من قبل حكومة الهند.

وأشارت إلى أن السماح لمثل هذه التصريحات المعادية للإسلام بالاستمرار دون عقاب يشكل خطرا جسيما على حماية حقوق الإنسان، قد تؤدي إلى مزيد من التحيز والتهميش والذي سيؤدي إلى حلقة من العنف والكراهية.

ولفتت إلى أن أكثر من ملياري مسلم على مستوى العالم يتبعون هدي النبي محمد وسيرته التي جاءت كرسالة سلام وتفاهم وتسامح، ويعتبرونها النور الذي يقتدي به المسلمون في جميع أنحاء العالم.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية أن هذه الإساءة هي إساءة لمسلمي العالم أجمع، وتدل على الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبة الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند.

كما جددت الخارجية دعمها الكامل لقيم التسامح والتعايش واحترام جميع الأديان والقوميات.

يذكر أن المتحدث باسم حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند، والذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي،، قد نشر تغريدة تحدث فيها عن زواج الرسول بعائشة وهي صغيرة السن.